عن قسم الهستولوجيا(علم الانسجة وبيولوجيا الخلية)

نبذة عن قسم الهستولوجى ( علم الانسجة والخلايا )
المعامل

يشتملقسم الهستولوجيا بطب الزقازيق على المعامل التالية

معمل أبحاث الميكروسكوب الضوئي
يضم هذا المعمل العديد من ميكروسوبات الأبحاث الحديثة بالإضافة إلى أجهزة تحضير العينات وصباغتها. ويقوم المعمل بتجهيز مقاطع الشرائح الخاصة لطلاب السنتين الأولى والثانية ويصل عددها إلى أكثر من مائة نوع. كما يقوم المعمل بعمل الشرائح الخاصة بأبحاث أعضاء القسم من معيدين ومدرسين مساعدين وأعضاء هيئة التدريس.
معمل أبحاث الميكروسكوب الإليكتروني
تضم هذه الوحدة ميكروسكوب إليكتروني نافذ مزود بكاميرا رقمية. كما يضم أجهزة تحضير العينات وصباغتها مثل جهاز التقطيـع متناهي الدقة وجهاز تحضير السكاكين بالإضافة إلى غرفة الطبع والتحميض لإعداد الصور. يقدم المعمل خدماته لطلاب الدراسات العليا وكذلك لأبحاث أعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج القسم.
معمل أبحاث كيمياء الأنسجة والأنسجة المناعية
يشمل هذا المعمل جهاز الكريوستات (قاطع العينات المجمدة) وصياغتها لدراسة كيمياء الأنسجة والأنسجة المناعية. يقدم المعمل خدماته لطلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه وكذلك أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالقسم والأقسام المختلفة بالكلية.
معمل أبحاث وراثيات الخلية
يضم المعمل بعض الأجهزة والمعدات الخاصة بتحضير وراثيات الخلية لدراسة تركيب (الكروموسومات) وآثار البيئة ومختلف المواد عليها.
معمل التعليم الطبي المستمر والوسائط التعليمية
يضم المعمل العديد من الأجهزة المساعدة في العملية التعليمية سواء لمستوى طلاب درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا. مثل : أجهزة الكمبيوتر، ميكروسكوبات أبحاث مزودة بكاميرات رقمية للعرض على شاشات التليفزيون، ميكروسكوبات مزودة بكاميرات رقمية للعرض من خلال جهاز عرض المعلومات مباشرة على شاشات العرض.

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي